أهلا بك

نورتينا


عزيزتي انظمي إلينا ... وشاركينا رأيك وافكارك...في مصلاك "منبعك وعطاءك"



نحن بشوق لوجودك معنا

فأهلًا بك مرة آخرى



خاص بطالبات مصلى كلية التربية بالمزاحمية
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صفحة جديده مع الله في خير أيام الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عواطف1
معطاءة مشرقة
معطاءة مشرقة
avatar

إلتحاقيے : 14/03/2011
مشاركاتيے : 50
إقامتيے : اا
جنسيے : انثى
مزاجيے : 0

مُساهمةموضوع: صفحة جديده مع الله في خير أيام الله   الجمعة أكتوبر 28, 2011 8:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

صفحة جديدة مع الله فى خير أيام الله

إنتبه ....!! أخي في الله
إنها أعظم فرصة في حياتك لبدأ صفحة جديدة مع الله
إنها أفضل أيام الله
إنها أفضل من العشر الأواخر من رمضان
إنها العشر الأوائل من ذي الحجة

قال رسول الله _ صلي الله عليه وسلم _ ( ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلي لله من هذه الأيام ) يعني العشر الأوائل من ذي الحجة .
قالوا : يا رسول الله : ولا الجهاد في سبيل الله ؟؟انظر تعجب الصحابة قال (ولا الجهاد في سبيل الله الا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيئ) (رواه البخاري)
إذا :انتبه هذه الورقة فرصة هائلة فرصة لبدئ صفحة جديدة مع الله فرصة لكسب حسنات لا حصر لها
لنعوض ما اقترفتاه من الذنوب فهي حسنات تعدل حسنات من انفق كل ماله بل وحياته في الجهاد في سبيل الله فرصة لتجديد الشحن الايماني في القلب فمواسم العبادة مثل رمضان والعشر الاوائل من ذي الحجة هي نفحات من الرحمن . فإليك أخي بعض المشاريع نحاول من خلالها أن نتعاون علي طاعة الله في هذه الأيام المباركة

1.مشروع ختم القرآن

لكي تختم القرآن مرة واحدة علي الأقل في هذه الأيام عليك أن تقرأ يومياً ثلاثة أجزاء إنك بذلك تكون قد نلت حوالي نصف مليون حسنة يومياً من القرآن فقط هذا غير أجر مضاعفة الحسنات

2.مشروع وليمة لكل صلاة

هل تعلم أنك إذا فعلت التالي : قبل الآذان بخمس دقائق فقط توضأت ثم انطلقت إلي المسجد وكررت الآذان في المسجد ثم دعوت بعد الآذان لرسول الله بالوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة ثم صليت السنة وجلست تدعوا الله _ عز وجل _ ثم صليت الفريضة في الصف الأول علي يمين الإمام فقد فزت بكل الثواب التالي : ... ثواب تساقط ذنوبك من كل عضو أثناء الوضوء.... ثواب علي كل خطوة نحو المسجد ترفع بها درجة وتحط بها خطيئة... مغفرة ذنوبك لترديدك الآذان ... نيل شفاعة رسول الله _ صلي الله عليه وسلم _ لدعائك له ... ثواب الدعاء بين الآذان والإقامة الذي هو دعاء مستجاب.... ثواب صلاة السنة... ثواب انتظار الصلاة بعد الصلاة فكأنك في صلاة .... ثواب تكبيرة الإحرام وصلاة الجماعة في الصف الأول .. وللأخوات لو توضأت قبل الآذان بخمس دقائق ثم مكثت في مصلاها تنتظر الصلاة واحتسبت علي الله الأجر فلها ما احتسبت إذا شاء الله ... بالله عليكم أليست وليمة؛ مغبون من يضيعها.

3.مشروع الذكر

الذكر هو أعظم الكلمات عموماً وخاصةً في هذه الأيام. وأعظمه سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر .... أخبرنا رسول الله _صلي الله عليه وسلم_ أن بكل كلمة شجرة في الجنة وكما أن رمضان هو دورة تربوية مكثفة في القرآن فإن العشر الأوائل من ذي الحجة هي دورة تربوية مكثفة في الذكر قال تعالي (واذكروا الله في أيام معدودات) وقال أيضاً (واذكروا اسم الله في أيام معلومات) وهي الأيام العشر ....
متى تقال هذه الكلمات...!!! أثناء سيرك في الطريق لقضاء مصالحك ، أثناء ذهابك للمسجد ويا حبذا لو تبكر أحيانا بنصف ساعة الأمر المكث في المسجد وتدخل لتصلي ركعتين ثم تنهمك في الذكر حتى الصلاة ثم بعد الصلاة تمكث أيضا نصف ساعة تكرر فيها هذا الأمر ( لن تقل هكذا يومياً عن ألف مرة من ها الذكر بما يساوي أربعة آلاف شجرة في الجنة يومياً هل تعلم أنك إن واظبت علي هذا في هذه العشر بماذا ستفوز ؟؟؟؟ ( هل سمعت عن من كانوا يمتلكون قديماً آلاف الأدفنة سيكون حالك وسط أهل الجنة كحال هؤلاء وسط أهل المنيا وأيضاً نلت ثواب وفضل المكث في المسجد والاعتكاف علي أحد أقوال أهل العلم ) .

4.مشروعالصيام

لعموم قول النبي _صلي الله عليه وسلم_ ( العمل الصالح ) يشرع الصيام في هذه الأيام التسع ويحرم في اليوم العاشر ( يوم العيد ) فكل يومٍ يباعد به الله بينك وبين النار سبعين خريفاً ( أي ما يساوي إذا صمت التسعة أيام ستمائة وثلاثين عاماً ) (630) .

5.مشروع الإخوة فى الله

عليك أن تخصص يوماً علي الأقل من هذه الأيام العشر تدعوا فيه أصحابك إلي الإفطار عندك ويا حبذا لو تهدي إليهم بعض الأشرطة والمطويات إنك بذلك تكون قد نلت ثواب الأخوة في الله بالإضافة إلي ثواب إفطار الصائمين وثواب الدعوة إلي الله .

6. مشروع الحج والعمرة

هذا المشروع يوفر عليك أكثر من أربعين ألف جنيه يومياً بل يجعلك تفوز بأكثر مما طلعت عليه الشمس وغربت وذلك من خلال المكث في المسجد بعد صلاة الفجر حتى الشروق ثم صلاة ركعتين بعد الشروق بربع ساعة فقد أخبر النبي _صلي الله عليه وسلم_ أن لك بذلك أجر حج وعمرة تامة تامة تامة ويمكنك أن تقرأ في هذه الجلسة بعد أذكار الصباح

7.مشروع صلة الارحام

احرص يومياً بين المغرب والعشاء علي عملٍ تبر به والديك أو زيارة أحد أقاربك أو الاتصال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صفحة جديده مع الله في خير أيام الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عطاءنا ~ ღ ~ :: منهل العلم ♥-
انتقل الى: